اول موقع للاصحاب على الانترنت
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وزير الداخلية الفلسطيني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الظلام
مدير منتدى التسلية ومنتدى فلسطين
مدير منتدى التسلية ومنتدى فلسطين
avatar

عدد الرسائل : 379
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 13/10/2006

مُساهمةموضوع: وزير الداخلية الفلسطيني   السبت أكتوبر 21, 2006 1:37 pm




وزير الداخلية الفلسطيني يتهم اسرائيل بعرقلة صفقة تبادل الاسرى
فلسطينيو 48 [email][/email]
اتهم وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام ، اسرائيل بعرقلة صفقة تبادل الاسرى مع السلطة الفلسطينية .

وقال سعيد صيام ، ان اسرائيل وحكومتها عرقلوا تنفيذ الصفقة رغم التفاهمات التي تم التوصل اليها ، مع الوسطاء العرب ، وذلك لانها عملياً أرادت ان يتم اطلاق سراح الجندي غلعاد شليط دون اطلاق سراح اسرى فلسطينيين .



وأضاف صيام في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة المصرية القاهرة أمس الأربعاء 19/10/2006م فيما يتعلق بمسألة الأسلحة التي يدعي الاسرائيليون أنَّ حركة حماس أدخلتها إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية، قال صيام إنَّه يُدرك أنَّ هناك أسلحة تدخل إلى القطاع وتصل إلى الحرس الرئاسي، إلا أنَّه رفض التأكيد على أنَّ مصدر هذا السلاح من الاسرائيليين أو الأمريكيين.

وبخصوص الأزمة المالية التي تعيشها الأراضي الفلسطينية جرَّاء الحصار الغربي والاسرايئلي ماليًّا وسياسيًّا على الحكومة، انتقد صيام الدول العربية لإخفاقها في بذل ضغط كاف من أجل إنهاء الجمود وتحويل المعونة المالية للسلطة الفلسطينية، وذكر أنَّه أطلع الإيرانيين والسوريين على الحصار والمستجدات الأخيرة، مُشيرًا إلى أنَّ تَوَقُّفِه في مصر كان بصورة غير رسمية رغم اجتماعه مع أحد نواب مدير جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان.

إسماعيل هنية

وفي سياق متصل، شدَّد رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية على أنَّ الشعب الفلسطيني والحكومة يتحرَّكان في مرحلة تجمع بين مشروع التحرير من الاحتلال الاسرائيلي ومشروع الصمود وإعمار ما دمَّرَه الاحتلال مُشيرًا إلى ضرورة العمل على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني وليس على أساس الإرادة الأمريكية.

وفي حفلٍ نظَّمته وزارة الاقتصاد الوطني في هيئة المدن الصناعية بمناسبة انطلاقة المرحلة التنفيذية لمشروع منطقة غزة الصناعية الحرفيَّة، أكَّد هنية على أنَّ كل المحاولات لعزل القضية الفلسطينية عن الأمة العربية والإسلامية باءت بالفشل وذلك "لأنَّ ارتباط الأمة بفلسطين ليس ارتباطًا جغرافيًّا فحسب بل ارتباط بالنسيج الفكري والثقافي" حيث أنَّ فلسطين تضم "أولى القبلتين وثالث الحرمين".

وأشار رئيس الحكومة الفلسطينية أيضًا إلى أنَّ الحكومة ستعمل على إعمار البيوت التي دمَّرَها الاحتلال، وذلك عبر تقديم مساعدات عاجلة بقيمة 5 آلاف دولار عن كل بيت، بالإضافة إلى إعادة تأهيل الطرق التي دمَّرَتْها اعتداءات الاحتلال، وكذلك إعادة تأهيل المرافق المختلفة وبخاصة في قطاعي الكهرباء والاتصالات.

كما دعا هنية القيادات العربية إلى كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وذلك في رسائل بعث بها إلى كلٍ من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والزعيم الليبي معمر القذافي، والرئيس اليمني على عبد الله صالح، والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير الداخلية الفلسطيني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصــــحــــــــــــــــــــــــاب w+h :: منتدى فلسطين-
انتقل الى: